ثلاثة من الخمسة التي أمامك تساعد على اتخاذ القرار السليم فما هي؟

ثلاثة من الخمسة التي أمامك تساعد على اتخاذ القرار السليم فما هي؟

الإجابة هي:

  1. القدرة علي التخيل والتفكير والاستنتاج. 
  2. التأني وعدم التسرع. 
  3. معرفة الإمكانات المتوافرة . 
هذه هي الإجابة عن السؤال ثلاثة من الخمسة التي أمامك تساعد على اتخاذ القرار السليم فما هي؟ وإليك بعض التفصيل عن هذه الخطوات التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ القرارات السليمة:

القدرة على التخيل والتفكير والاستنتاج: يجب أن تتمتع بالقدرة علي التخيل والتفكير والاستنتاج من أجل التعرف على الخيارات المتاحة والتحليل الدقيق للمشكلة التي تواجهك.

التأني وعدم التسرع: يجب التأني في التفكير وعدم التسرع في اتخاذ القرار، وهذا يعني التحليل الدقيق للمشكلة والخيارات المتاحة قبل اتخاذ القرار، وكذلك مراجعة القرار الذي تخطط لاتخاذه مرة أخرى للتأكد من أنك قد قمت بتقييم كل العوامل المحتملة وقد أخذت في الاعتبار كل الآثار المحتملة.

معرفة الإمكانات المتوافرة: يجب التعرف على الإمكانات المتوافرة لديك من أجل التعرف على الخيارات المتاحة والاستعداد للمواجهة علما أن الإمكانات المتوافرة قد تغير مع الوقت، فمن المهم أن تدرك أنه قد يكون هناك إمكانات جديدة يمكن أن تتوافر في المستقبل القريب وأنه قد يكون هناك إمكانات قد يتم فقدانها في نفس الوقت. لذلك، يجب عليك الاستمرار في التعرف على الإمكانات المتوافرة لديك وتقييمها في مراحل متفاوتة من اتخاذ القرار، لتتمكن من اتخاذ القرارات الأفضل مع المعلومات الحديثة التي تتوافر لديك.

راجع خسوف القمر وكسوف الشمس كلاهما مرتبط بالقمر

تعليقات